القائمة الرئيسية

الصفحات

كندا تفتح باب الهجرة من جديد وتطلب مليون لاجئ تعرف على التفاصيل

 جواز السفر الكندي ، ويحتل المرتبة الرابعة في العالم. يمكن لحاملي جوازات السفر الكندية السفر إلى 154 دولة / منطقة بدون تأشيرة. بالطبع ، حصلت جوازات السفر الكندية بالفعل على قيود الجنسية في ذلك البلد.


كندا تفتح باب الهجرة من جديد وتطلب مليون لاجئ تعرف على التفاصيل


المقيم الدائم: الشخص الذي يعيش بشكل دائم في كندا يخطر المقيم الكندي الدائم بأنه ليس مواطنًا كنديًا ، لكن الحكومة الكندية تسمح له بالعيش والعمل في كندا أثناء إقامته ، دون أي حد زمني. يجب أن يعيش المقيمون الدائمون في كندا مرتين كل 5 سنوات لتجنب فقدان منازلهم. مثل المواطنين الكنديين الآخرين.


 يتمتع المقيمون الدائمون في كندا بالعديد من الحقوق والمسؤوليات. لكن المقيمين الدائمين ولا يمكن تسمية الحكومة الفيدرالية الكندية أو الحصول على جواز سفر كندي. لا يمكنهم أيضًا الانضمام إلى القوات المسلحة الكندية ، ولكن بعد ثلاث سنوات ، سيتمكن المقيمون الدائمون في كندا من الحصول على الجنسية الكندية.


متطلبات الحصول على الجنسية الكندية 

 الأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 عامًا على الأقل

 (بالنسبة للقصر الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، يمكن للوالدين و / أو الوالدين بالتبني أو الأوصياء القانونيين التقدم بطلب للحصول على الجنسية ، يكون أحدهم على الأقل مواطنًا كنديًا. يجب أن يكون عمره أكثر من 18 عامًا سنوات

 يجب أن يكون  المتقدمون على دراية باللغة الإنجليزية أو الفرنسية بطريقة مقبولة

 يجب على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 54 عامًا إجراء هذا الاختبار.لا يوجد سجل جنائي لديهم معرفة كافية بكندا بناءً على المعلومات الواردة في الكتاب المرسل إلى كل مقدم طلب نسخة


مزايا الإقامة الدائمة في كندا

  •    أول ما يميز كندا بعد تأسيسه هو أنه يعيش في مجتمع متقدم يحترم حقوق الإنسان وجميع جوانب عمله ومعرفته.
  •  العمل في كندا مجاني تمامًا وغير محدود.
  •   التمتع بدخل مرتفع يضمن الحياة الكريمة للناس والأسرة.
  •   استفد بشكل كامل من الصناعة الطبية المتقدمة في كندا واستفد من معظم المزايا المقدمة للمواطنين الكنديين.
  •   الدراسة في كندا والتمتع بجودة التعليم الكندي والقدرة على الدراسة في كندا دون التقيد بمدة الدراسة أو التأشيرة.
  • تطبيق الجنسية الكندية بعد الحصول على الاقامة الدائمة وتعتبر هذه الميزة اكبر ميزة للإقامة الدائمة الكندية حيث يحتل جواز السفر الكندي المرتبة الاولى بين اقوى جوازات السفر في العالم. لأن حاملي جوازات السفر الكندية يمكنهم دخول 189 دولة تقريبًا بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول.


قبل الذهاب إلى كندا لتقديم طلب اللجوء ، من المهم فهم المستندات المطلوبة لتقديم طلب اللجوء في كندا. الإجراء البيروقراطي هو الإجراء الأول لتقديم طلب اللجوء في كندا وإجراء تحديد وضع طالبي اللجوء. تنقسم هذه المستندات إلى مستندات داعمة ووثائق داعمة لطلب اللجوء الكندي ، والتي يمكن إرسالها بعد المستندات الداعمة.


الأمور المطلوبة لتقديم طلب اللجوء في كندا لا تشترط السلطات الكندية على طالبي اللجوء تقديم العديد من المستندات عند التقدم بطلب اللجوء في كندا. ومع ذلك ، تطلب السلطات من طالبي اللجوء إثبات هويتهم ، وفي هذه الحالة.


 يمكن لطالبي اللجوء إبراز جوازات سفرهم. يعد جواز السفر مستندًا مهمًا للغاية ، بغض النظر عما إذا كان المستند صالحًا أو منتهي الصلاحية ، فمن الأفضل أن يكون المستند صالحًا. يمكن أيضًا تقديم بعض وثائق الهوية في جواز السفر ، مثل:


شهادة زواج. 

شهادة الميلاد.

 بطاقة التعريف . 

بالإضافة إلى تقديم جواز السفر كوثيقة أساسية ، فإن كل هذه الوثائق تثبت هوية وجنسية طالب اللجوء.


رابط التسجيل على الهدرة من هنااا.

تتمثل إحدى مزايا التقدم بطلب اللجوء في كندا في أن المستندات المطلوبة لتقديم طلب اللجوء في كندا لا تقتصر على المستندات الداعمة. ومع ذلك ، فمن الأفضل لطالب اللجوء تقديم المستندات التي تثبت أنه يجب عليه اللجوء في كندا. "مثال" عندما يبلغ طالب لجوء سلطات الهجرة الكندية بأنه قد تم القبض عليه في كندا لأسباب سياسية أو دينية أو لأسباب تتعلق باللجوء

تعليقات